ارتفاع الوفيات عربياً … وخفض للوظائف في كبرى الشركات



[ad_1]

أفادت وزارة الصحة الإماراتية بتسجيل 7 وفيات بفيروس «كورونا» و 552 إصابة ، بعد إجرائها فحوصات لأكثر مش

وأضافت الوزارة أن 100 حالة تماثلت للشفاء ، وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات إلى 12481 ، منها 105 وفيات ، و 2429 حالة
بدورها, سجلت وزارة الصحة الكويتية حالتي وفاة, ليرتفع الإجمالي إلى 26, 284 إلى جانب إصابة ترفع العدد إلى 4024. وأوضحت الوزارة, في بيان لها, أن 2459 مصابا يتلقون الرعاية الطبية حاليا, 66 منهم في العناية المركزة.
‘S
في السياق نفسه ، أعلنت وزارة الصحة المغربية ارتفاع عدد مصابي «كورونا» إلى 4359 ، بعد الكشف عن 38 إصابة. وقالت الوزارة على الموقع الخاص بمتابعة انتشار الفيروس ، إن عدد المتعافين من المرض ارتفع إلى 969 ، بعد تماب وبحسب الوزارة ، لم يتم تسجيل أي وفاة ، ليستقر الإجمالي عند 168.

«طيران الجزيرة» الكويتية: سنصمد 27 شهراً!
أعلن رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة الكويتية, مروان بودي, أن الشركة قادرة على الصمود لنحو 27 شهرا مقبلة في ظل أزمة “كورونا» الحالية, وذلك بالاعتماد على الاحتياطيات المالية الموجودة لديها.
وقال بودي إن المركز المالي للشركة «قوي ، إذ لديها احتياطيات نقدية قدرها 30 مليون دينار» ، ما يعادل 96.95 مليو 2018
وصرح بودي أن “طيران الجزيرة» أنهت خدمات 320 موظفا يمثلون نحو 37% من موظفيها بسبب الأزمة, موضحا أن إنهاء الخدمات الذي جرى أواخر شباط وأوائل آذار, شمل جميع المستويات من طواقم الطائرات والموظفين الأرضيين إلى الموظفين المساندين.

«قطر للبترول» تخفض الوظائف
أفاد مصدران مطلعان وكالة “رويترز” بأن شركة “قطر للبترول” إحدى أكبر شركات الطاقة في العالم, تخطط لموجة جديدة من خفض الوظائف وتقليص الإنفاق من أجل التأقلم مع انحدار الطلب على النفط والغاز في أنحاء العالم.
وقال المصدران إن سعد الكعبي الرئيس التنفيذي للشركة ، أبلغ موظفي الشركة في مذكرة أأ تخفيضات العماع
وقال أحد المصدرين “مثل جميع شركات النفط والغاز تدرس قطر للبترول تقليل الإنفاق بسبب تباطؤ السوق التي ستكون ضعيفة لبعض الوقت” مضيفا أن التقليصات المزمعة لن تؤثر على مشاريع الطاقة.
وستكون تخفيضات الوظائف والتكاليف المزمعة هي موجة إعادة الهيكلة الثالثة لـ «قطر للبترول» على مدى الأعوام ففي 2015 قالت الشركة إنها خفضت أعداد موظفيها في إطار إعادة هيكلة, وقررت الخروج من جميع الأعمال غير الأساسية عقب تراجع حاد في أسعار النفط والغاز فرض ضغوطا مالية إضافية على قطر.

[ad_2]